تصدير الجملة لمحلول كاتيوني مضاد للقشرة

تتضمن راتنجات التبادل فئتين عامتين من راتنجات التبادل محلول كاتيوني مضاد للقشرة وراتنجات تبادل الأنيون. الراتنجات التي تحتوي على الكاتيونات القابلة للتبديل تسمى الراتنجات الموجبة ، والراتنجات التي تحتوي على الأنيونات القابلة للتبديل تُعرف باسم الراتنجات الأنيونية.

تصدير الجملة لمحلول كاتيوني مضاد للقشرة

استيراد محلول ضد التقشر الكاتيوني من الدول المجاورة

استيراد محلول ضد التقشر الكاتيوني من الدول المجاورة تم استخدام التبادل الأيوني للأغراض الصناعية منذ عام 1910 مع إدخال وحدات تصلب المياه باستخدام الزيوليت الطبيعي والزيوليت الاصطناعي. تتمتع بعض المعادن الطبيعية ، مثل الزيوليت ، بإمكانية التبادل الأيوني. الزيوليت هي نوع من الراتنجات المعدنية التي يمكنها إزالة عسر الماء (بما في ذلك أيونات الكالسيوم والمغنيسيوم) وإطلاق أيونات الصوديوم في البيئة. تُعرف هذه المواد أيضًا باسم زيوليت الصوديوم بسبب تبادل أيونات الصوديوم مع أيونات تصلب الماء. لطالما استخدمت الزيوليت الطبيعي كنوع من المعادن وراتنج التبادل الأيوني الطبيعي لتنقية وإزالة أيونات الماء.

راتنجات التبادل الأيوني هي بدائل أكثر ملاءمة ومرونة للزيوليت الطبيعي أو الصناعي. راتنجات التبادل طلب محلول الكاتيوني المضاد للتقشر والكاتيوني لإزالة الأيونات غير المرغوب فيها من المحاليل والغازات في عمليات مختلفة مثل معالجة المياه (في معدات التصلب وإزالة الأيونات) ، ومعالجة مياه الصرف الصحي ، وإزالة النترات من مصادر المياه الملوثة ، والفصل الكروماتوغرافي ، وتجفيف المواد ، والعمليات النقية. يستخدم في صناعة المستحضرات الصيدلانية وهلم جرا. عملية التبادل الأيوني هي تبادل الأيونات بين مادة الراتنج الصلبة والوسط السائل حيث لا يحدث أي تغيير دائم في بنية الراتينج الصلب وتكون العملية قابلة للانعكاس. تستخدم راتنجات التبادل الأيوني في العديد من العمليات لمعالجة المياه ومياه الصرف وإزالة المواد غير المرغوب فيها.

مستورد محلول كاتيوني مضاد للقشرة

مستورد محلول كاتيوني مضاد للقشرة راتنجات محلول كاتيوني رخيص مضاد للقشرة مناسبة لإزالة الملوثات بسبب المزايا التالية:

  • 1- راتنجات التبادل الأيوني ذات قدرة وكفاءة عالية في إزالة الأيونات ذات التركيزات المنخفضة.
  • 2- الراتنجات مستقرة ويمكن إعادة تدويرها بسهولة.
  • 3- الراتنجات مستقرة في نطاق واسع من درجات الحرارة.
  • 4- يمكن استخدام راتنجات التبادل الأيوني في الوحدات الصغيرة والكبيرة.
  • 5- عملية تحويل الأيونات باستخدام الراتنجات الموجبة والأنيونية هي عملية قابلة للعكس. راتنجات التبادل الأيوني عبارة عن مواد بوليمرية غير قابلة للذوبان يتم تصنيعها عن طريق بلمرة المعلق باستخدام ستيرين (ستيرين) وديفينيل بنزين (DVB) وتحمل مجموعات وظيفية قابلة للتبديل. يمكن استبدال هذه الأيونات واستبدالها بكمية مكافئة متكافئة من الأيونات بشحنة مماثلة في الوسط. في عملية إنتاج راتنجات التبادل الأيوني الأنيوني والكاتيوني ، تتم بلمرة المركبات العضوية لتشكيل مصفوفة مسامية ثلاثية الأبعاد. تتم إضافة مادة كيميائية كعامل تشابك أثناء عملية البلمرة (مثل دي فينيل بنزين) لإنتاج هيكل راتينج ثلاثي الأبعاد. أخيرًا ، يتم تنشيط الراتينج كيميائيًا ، والذي يتضمن تفاعل مصفوفة بوليمرية مع مركب يحتوي على مجموعة وظيفية قابلة للتبديل الأيوني (مثل حمض الكبريتيك ، والذي يحتوي على مجموعة وظيفية السلفونيك). يوضح الشكل التالي التفاعل لإنتاج راتنجات التبادل الأيوني الموجبة باستخدام ستيرين وبنزين ديفينيل.

تمتص الراتنجات الأنيونية الأيونات السالبة والراتنجات الموجبة تمتص الأيونات الموجبة. تزيل راتنجات الهيدروجين الكاتيونية جميع الكاتيونات المائية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد و … والراتنجات الأنيونية تزيل جميع أنيونات الماء بما في ذلك السيليكا والكبريتات والكلوريد والنترات ، وبالتالي باستخدام كلا النوعين من الراتنجات. القدرة على إنتاج الماء بدون أيونات . بشكل عام ، تعمل راتنجات التبادل الأيوني القوية في نطاق واسع من الأس الهيدروجيني ، لكن راتنجات التبادل الأيوني الضعيفة مناسبة في نطاق الأس الهيدروجيني الصغير. تحتوي الراتنجات الأيونية القوية على مجموعات وظيفية عالية التأين وبالتالي يمكنها بسهولة تبادل مجموعات H + أو OH في أي درجة حموضة. تتأين راتنجات التبادل الأيوني الضعيفة مثل الأحماض والقواعد الضعيفة قليلاً ما لم تكن عند درجة الحموضة أعلى من 7 (للراتنج الموجب الحمضي الضعيف) أو أقل من 7 (للراتنج الأنيوني الضعيف الأساسي).

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا